الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطائفة الإنجيلية تنعى ضحايا زلزال سوريا وتركيا

القس أندرية زكي
دين وفتوى
القس أندرية زكي
الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 01:52 م

أعربت الطائفة الإنجيلية في مصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، عن حزنِها وألمها البالغِ إزاءَ الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، أمس الإثنين، مخلفًا دمارًا كبيرًا ومئاتِ الضحايا والمصابين.

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر: نشارك الشعب السوري والتركي مشاعر الألم

وقال رئيسُ الإنجيلية في بيان: نشارك الشعب السوري والشعب التركي مشاعرَ الألمِ، ونتضامن معه في هذه الكارثةِ الإنسانيةِ، ونصلي إلى الله أن يمنحَ العزاءَ والصبرَ لأهالي الضحايا والشفاءَ العاجلَ للمصابين.

الأزهر يعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر

وفي وقت سابق، تقدم الأزهر الشريف بالتعازي والمواساة للشعبين التركي والسوري في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين، فجر أمس الإثنين، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

وأعرب شيخ الأزهر الشريف، عن تضامنه الشديد مع أهالي الضحايا ومواساته لهم وشعوره بما يشعرون، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، ويرزقهم الصبر والسُّلوان.

فيما أعرب الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن خالص التعازي والمواساة للشعبين التركي والسوري في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين، وأسفر عن سقوط مئات الضحايا وآلاف المصابين.

وخلال بيان، توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم - بخالص العزاء إلى حكومتَي تركيا وسوريا وشعبيهما في ضحايا الزلزال المدمِّر الذي وقع ليلة أمس، وتسبَّب في سقوط مئات الضحايا والمصابين، فضلًا عن تدمير عشرات المباني السكنية والمنشآت.

تابع مواقعنا